ربما لن يكون ما بعد يوم 12 يناير/كانون الثاني 2018 مشابهاً لما قبل، فهو يوم تاريخي في المملكة العربية السعودية التي شهدت وبشكل عملي دخول المرأة السعودية لملاعب كرة القدم.

وكانت الهيئة العامة للرياضة أعلنت جاهزية ثلاثة ملاعب في كل من جدة والرياض والدمام لاستقبال العائلات، اعتباراً من أمس الجمعة، مع انطلاق الجولة 17 من الدوري السعودي للمحترفين.

وشهد ملعب الجوهرة في جدة أول حضور نسائي داخل ملاعب كرة القدم بشكل رسمي، ورصدت الكاميرات شكل التواجد وأبرز ملامحه.

وحرصت وكيلة هيئة الرياضة للتخطيط والتطوير الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، على حضور المباراة والتواجد بين الجماهير، والتُقطت لها عدة صور في المدرجات.

ورصد مقطع فيديو جانباً من تفاعل العائلات الحاضرة في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة (استاد الجوهرة) لمشاهدة مباراة فريق نادي الأهلي وفريق نادي الباطن.


وشوهدت العائلات، التي يُسمح لها بحضور الملاعب لأول مرة، وهي تتفاعل وتهتف بحماس عندما تُنادى أسماء اللاعبين في تشكيلة الفريق الأول لنادي الأهلي.

وكانت الحكومة السعودية في أكتوبر/تشرين الأول 2017، أعلنت أنَّها ستضع حداً للحظر القائم منذ زمنٍ طويل، على الأقل في 3 استادات كبداية. وستكون هناك أقسام خاصة لجماهير النساء في ملاعب الرياض وجدة ومدينة الدمام الشرقية.

ويعمل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الذي ارتقى إلى منصبه الحالي في يوليو/تموز الماضي، على تخفيف القيود المفروضة على النساء، ومن المقرر رفع الحظر المفروض على قيادة المرأة للسيارات في يونيو/حزيران المقبل.


إقرأ الخبر من المصدر