يأمل برشلونة الذي يحلق في الصدارة فك النحس الذي يطارده في سان سيباستيان، عندما يحلّ على ريال سوسييداد اليوم الأحد في المرحلة 19، والأخيرة ذهاباً، من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويتصدر برشلونة الترتيب بفارق مريح عن أقرب مطارديه أتلتيكو مدريد (9 نقاط)، وبفارق آخر شاسع وتحديداً بـ 16 نقطة عن غريمه اللدود ريال مدريد الذي يملك مباراة مؤجلة لخوضه كأس العالم للأندية التي أحرز لقبها نهاية السنة المنصرمة.

مباراة برشلونة ومضيفه ريال سوسييداد تشاهدونها الأحد مباشرة وحصريا على beIN SPORTS HD3  وفي تمام الساعة 22:45 مساء بتوقيت مكة المكرمة، كما بإمكانكم متابعة المباراة على beIN Connect.

ويعدّ ملعب “أنويتا” من المعاقل النادرة التي يعاني فيها برشلونة في الليغا، إذ عجز الفريق الكاتالوني عن تحقيق الفوز هناك منذ عام 2007، علماً بأنه عاد فائزاً مطلع العام الماضي في ربع نهائي الكأس بهدف البرازيلي نيمار المنتقل الصيف الماضي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي بصفقة قياسية (222 مليون يورو).

ويخوض برشلونة المواجهة على وقع انتقال لاعب الوسط البرازيلي فيليبي كوتينيو إلى صفوفه من ليفربول الانكليزي بعد طول انتظار، مقابل صفقة قياسية أخرى تقدر بـ160 مليون يورو.

لكنّ اللاعب البالغ 25 عاماً والذي لن يكون بمقدوره تمثيل الفريق في دوري أبطال أوروبا لدفاعه عن ألوان ليفربول في دور المجموعات، لن يتمكن من المشاركة بسبب الإصابة.

وتقدم تشكيلة المدرب إرنستو فالفيردي بقيادة الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي موسماً رائعاً في الليغا، فلم تخسر حتى الآن في 18 مباراة، وتملك أقوى خطي هجوم (48) ودفاع (7)، فيما يتصدر ميسي ترتيب الهدافين (16).

برغم كل ذلك، لا يعلق فالفيردي أهمية على الإحصائيات: “لا نفكر أبداً في سلسلة النتائج، أكانت جيدة أم سيئة. هذه بيانات نستمتع بها قليلاً مع مرور الوقت. لكن يومياً، نركز على الفوز في المباراة التالية وهكذا دواليك”.

في المقابل، يحقق ريال سوسييداد موسماً متواضعاً، إذ يحتل المركز الثاني عشر، ولم يفز سوى مرة في آخر 7 مباريات.


المصدر : بي إن سبورت